منتدى معاهد وجامعات كركوك
اهلا بكم في المنتدى العراقي لكل العراقي
الرجاء التسجيل كعضو لكي تكون احد من عائلاتنا
منتدى معاهد وجامعات كركوك

منتدى العراقي لكل العراقين
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخول  

موقع متخصص بالتقنيه

http://www.big-1001.com

شاطر | 
 

 كيف ابني مدونا ناجحا؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
happy-heart
مدير الموقع
مدير الموقع


احترام القوانين : احترام قوانين المنتدى
احترام الردود احترام الردود : 100 %
هدايا المنتدى :
عدد المساهمات : 802
ذكر
تاريخ التسجيل : 28/07/2011
العمر : 26
الموقع : كركوك
العمل/الترفيه : م.الكترونيك والسيطره
المزاج جيد

مُساهمةموضوع: كيف ابني مدونا ناجحا؟   الأحد أغسطس 14, 2016 4:10 pm

صبح الربح من الانترنت واقع مادي ملموس يمكن جميع العاملين بهذا المجال من توفير دخل قار أو إضافي بطرق سهلة وغير معقدة، فامتلاك مدونة أو موقع الكتروني لم يعد بالأمر الصعب كما كان في الماضي من تعقيدات و تحديات يواجها معضم رواد المجال، فاليوم وبنقرة واحدة يمكن أن تحصل على كل ماتحتاجه.و في هذا المقال سنحاول ابراز أهم النقاط التي تخول لك صنع مدونة احترافية و ناجحة.









اختيار الفكرة او النيش Niche:










لعل التفكير في هذا الأمر أصبح يأخذ وقت أكثر من اللازم من حيث ايجاد المجال او الموضوع الذي سوف نعمل عليه وهو مايعود سلبا على العديد من الأشخاص مما يؤدي الى الفشل في أغلب الأحيان.فاختيار المجال أو الموضوع يجب أن يتم اختياره عن طريقة المعرفة التي تملك لذلك ابحث في داخلك عن شيء تتقنه وتحبه وإن كان  بعيدا عن مجال التقنية أو الحاسوب أو الرياضة، فإن كنت متابعا للسيارات وتحب هذا المجال اكتب عنه وإن كانت معرفتك واسعة في مجال المعلوميات أكتب في هذا المجال فسوف تحقق نجاحا من حيث الاسرار والمعرفة التي اكتسبت حوله.
-------------------------------------



التشويق في الكتابة:






لعل الأمر الذي يجهله معضم المدونين أن هناك ألاف المواقع و الأشخاص يكتبون في نفس المجال الذي تعمل فيه انت، إذا كيف أتميز عليهم؟ .. أو لماذا تميزوا علي؟.

لعل الاجابة عن هذه الأسئلة تستوجب قدرتك ومعرفتك في الحصول على معلومات مهمة وذات قيمة، فغالبا يكون النسخ واللصق أو الترجمة هو الحل للعديد من المدونين، لكن هل هذا ينجح، نعم قد ينجح بتغير الصيغة لكن بشرط امتلاكك لزوار بالألف، لكن لاتنسى أنك مدون مبتدئ. فكتابة مقال واحد في اليوم خلال الشهر الاول من انشاء المدونة وفق الشروط  المطلوبة التي تحتاجها كل مدونة ناجحة قد يكون أفضل بكثير من كتابة 10 مقالات في اليوم.

فسر النجاح في الكتابة، هو محاولة الإجابة عن الأسئلة التي تطرح في أذهان الزوار.

---------------------------------


[size=18]من سيزور مدونتي:
[/size]





لعل البعض قد يرى أن سرقة محتوى كامل أو حصري قد يعود عليه بالزوار بين ليلة وأخرى، وهذا واقع يمر به معضم رواد الانترنت في عالم التدوين. لاشك أن هناك العديد من الطرق لجلب الاف الزوار، من خلال مجموعة من الادوات التي قد تكون متوفرة  وسهلة التعامل معها.



جلب الزوار من الفايسبوك facebook :  أصبح للمجتمع الازرق فضل كبير على مجموعة من الأشخاص في جلب زوار و مهتمون في المجال من خلال صفحات الفيس بوك أو النشر في المجموعات المستهدفة، فاستهداف الزائر أفضل من الترويج للموقع في صفحات عامة.




القوائم البريدية email markting: كثير من المدونين يهملون نقطة جلب الزوار عن طريق البريد الالكتروني، فجمع قائمة بريدية خلال الأشهر الاولى من انشاء المدونة قد يكون هو الأساس في استمرارها وبالتالي نجاحها.




جلب الزوار من يوتوب Youtube: لعل أشهر مدونة تقنية عربية تعتمد على يوتوب كاستراتيجية في جلب الزوار أكثر من باقي المنصات الاجتماعية، بحيث أن شريط الفيديو يبقى بشكل دائم مع رابط الموقع الخارجي.




فجلب الزوار من الشبكات الاجتماعية كتويتر- Twitter  وانستغرام – instgram والتسويق في المنتديات قد يكون له نقطة ايجابية و تحسن ملموس في سلم نجاح المدونة. فكل مدونة ناجحة ومستمرة وراءها تسويق وإعلان مستهدف، لكن تبقى الطرق الدفوعة أفضل و أسرع.

--------------------------------


[size=18]كيف سأربح من موقعي: [/size]







قبل أن تبدأ بالربح من موقعك ضع هدف واقعي أمامك ، فأن تجني بعض الربح في مدة قصيرة قد يعتبر نجاحا لكن هل هذا الربح سيكون مستمرا في تسلق سلم النجاح؟



لعل الرغبة الشديدة في الربح السريع قد تعود بشكل سلبي على العديد من المدونين كيف لا وهو بمجرد إنائ المدونة يقوم بربطها بالعديد من الشفرات الإعلانية أشهرهم أدسنس، وهو مايعطي صورة سلبية عن المدونة.




في البداية اربح الجمهور ثم ستأتي الأرباح، فكبار المواقع المشهورة عالميا لم تعتمد على الإعلانات في الأشهر والسنة الاولى، ولعل أشهرهم موقع فيسبوك وأيضا انستغرام.




قدم معلومات مجانية وارسلها في القوائم البريدية وصفحات الفيسبوك وإن كنت تملك 100 بريد فقط، أو أقل فزيادة عدد المتابيعن تزيد من شهرتك وشهرة موقعك، وهو ما يعود بشكل ايجابي هذه طريقة المواقع الكبيرة في الربح من المدونات الالكترونية.

-------------------------
أخيرا إذا كنت تسأل كيف يمكنك إنشاء مدونة كما فعلت أنا شخصيا في البداية فيمكنك الرجوع إلى درس كنت قد وضعته قبل ثلاثة سنوات حيث كان عنوانه 


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
كيف ابني مدونا ناجحا؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى معاهد وجامعات كركوك :: منتديات الحاسوب والانترنت :: منتدى قسم برامج الحاسوب-
انتقل الى: